\

إضراب شامل ضد نائب الرئيس الأمريكي ” لا أهلا ولا سهلا “

samiyآخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:12 صباحًا
إضراب شامل ضد نائب الرئيس الأمريكي ” لا أهلا ولا سهلا “

عم الاضراب محافظات الوطن اليوم الثلاثاء، احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ورفضا لزيارة نائبه مايك بنيس الذي وصل أول أمس الى المنطقة. حيث اغلقت كافة المحال التجارية ابوابها والتزمت بالاضراب نقابات النقل الا للحالات الانسانية ونقل الطلبة، حيث اكدت وزارة التربية دوام طلبة المدارس حتى الـ 12 ظهرا الا ان القوى الوطنية شددت على ضرورة التزام المدارس بالاضراب، كما التزمت الجامعات بالاضراب والموقف الوطني الرافض لقرارات ترامب وزيارته نائبه بنس الى اسرائيل امس. وكان دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها أسامة القواسمي للالتزام الشامل والتام في كافة القطاعات العامة والخاصة بالاضراب الذي أعلنت عنه الحركة وكافة القوى على الساحة الفلسطينية، مؤكدا أن الاضراب يعكس رسالة رفض قوية لقرار ترامب وزيارة نائبه بينس. وكانت القوى الوطنية دعت للاضراب الشامل اليوم لرفض المواقف الامريكية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني الهادفة الى تصفية القضية الوطنية. يشار الى أن الادارة الامريكية تواصل وقوفها الى جانب دولة الاحتلال في سياساتها العنصرية وقامت بالاعتراف القدس عاصمة لها بالاضافة الى أنها دعت الى فحص المناهج الفلسطينية وتقليص مساعداتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا”. وتواصل اسرائيل اقرار قوانين عنصرية ضد الشعب الفلسطيني ومنها قرار اعدام منفذي العمليات الفدائية وزيادة الهجمات الاستيطانية وقوانين تقيد جنازات الشهداء.

رابط مختصر
2018-01-23 2018-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة مزاج الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

samiy